5 Simple Statements About تحفيز الموظفين الموهوبين Explained

Wiki Article

لماذا ينبغي لك تقييم أداء الموظفين العاملين عن بعد؟ أصبح العمل عن بعد نهج أساسي في العديد من الشركات، مما أدى إلى تعقيد عملية تقييم أداء الموظفين بكفاءة وفعالية وجعلها أكثر صعوبة وتحديًا، لا..

مسيرتك المهنية في خطر بسبب افكارك السلبية ! »

تعتمد الشركات التي تتبنى ثقافة الاستقلالية على نوع من الموظفين الذين يمتلكون مهارات مميزة تمكنهم من تخطيط وتنفيذ المشاريع بطريقتهم الخاصة ، وبذلك يحققون النتائج ويبحثون عن حلول للمشاكل بأنهم ، كما يتميزون بوضع الأهداف ويحققونها بأنفسهم ، وأيضا يستطيعون تنظيم وجدولة وصياغة استراتيجية واضحة بأنفسهم ، كما أنهم يديرون وقتهم بكفاءة ويبقون في مهمة دون الكثير من الرقابة ، ويتخذون قرارات حاسمة جدا تتسم بالجودة ويمكنهم من حل المشكلات التي تواجههم دون مساعدة خارجية . 

أمانة منطقة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مبنى متعدد الاستخدامات

اذهب إلى المحتوى عرض العطلة الصيفية: احصل على دورتين بسعر دورة واحدة ×

ترتيب البنوك مؤشرات البنوك إحصائيات الأسمنت شركات الأسمنت مؤشرات الأسمنت إحصاءات النقد والإقتصاد النفط والغاز والوقود بيانات الاقتصاد الكلي إنفاق المستهلكين التضخم الصادرات والواردات السلع الغذائية السلع غير الغذائية السلع الانشائية ترتيب البتروكيماويات مؤشرات البتروكيماويات ترتيب التجزئة مؤشرات التجزئة ترتيب المواد الغذائية مؤشرات المواد الغذائية الأعلى نمواً التوزيعات النقدية التاريخية أدوات أرقام ×

وسواء كنت تخطط للسماح للموظفين بوضع جداول أعمالهم الزمنية الخاصة بهم بما يتفق مع ظروف حياتهم، أو تسجيل حضور وانصراف بطريقة مرنة، أو القيام بشيء أكثر ابداعاً، فعليك أن تتبع هذه السياسة ومع مرور الوقت سوف تجني ثمار في هذا الرابط نجاحك.

برنامج المميز للشئون الإدارية

ولسوء الحظ، فإن أصعب عامل هو أكثرهم أهمية في نواح كثيرة لأن بدونه سوف تعود السلوكيات إلى المعتاد.

- يحتاج رواد الأعمال إلى انتقاء مديرين جيدين في فروع الشركة، من بين أولئك الذين كانوا موظفين منتجين.

ومن هنا، فإنه ومن أجل مصلحة المؤسسة ذاتها من الواجب عليها إعلان خطة تعاقب الموظفين بشكل واضح وصريح؛ فهذا الأمر سيقضي على كل أسباب الشائعات، كما أنه سيلهب حماس الموظفين، خاصة أولئك الذين تخشى المؤسسة من مغادرتهم إياها.

زرع حب العمل، وتعزيز الرغبة في أدائه أيّاً كانت طبيعته، فمن خلال ذلك سيلتزم العامل بساعات العمل في الحضور والمغادرة حتى يحرص على إنجازه، حيث إنّ الوقت والقدرة على الإنجاز من أهم العوامل التي تؤثر في الإنتاج، ولهذا تحرص الكثير من المنشآت على تدريب العامل سواءً داخل المنشأة أو خارجها.

لذلك من الجيد الاهتمام بإعداد ملتقى سنوي للشركة يُمكّن الموظفين من الالتقاء والتفاعل، ما يساهم في توطيد العلاقات بينهم وتعزيز انسجامهم في بيئة العمل الافتراضية، ما ينعكس على زيادة الإنتاجية ورفع جودة العمل.

الحرص على مكافأتهم: علينا أن نُكافئ موظفينا دائمًا ماليًا ومعنويًا وأن نُقدّر إنجازاتهم أمام كادر الشركة من خلال الحفلات الإدارية التي تُقام سنويًا لتحفيز الموظفين في إتمام أعمالهم على أكمل وجه ولإبقائهم أطول فترة ممكنة في الشركة.

Report this wiki page